“نقابة البيجيدي” تعتصم أمام وزارة بنموسى بسبب مستحقات الترقيات

1 فبراير 2022
“نقابة البيجيدي” تعتصم أمام وزارة بنموسى بسبب مستحقات الترقيات

الخبرية من الرباط

أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تنفيذها اعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، الأربعاء 09 فبراير الجاري، احتجاحا على تماطل الوزارة في صرف مستحقات الترقية الخاصة بالشغيلة التعليمية، التي امتدت لسنوات.

وعبرت الجامعة في بيان لها عن ما وصفته بـالتأخير غير المفهوم في صرف مستحقات رجال ونساء التعليم المتعلقة بالترقية في الرتب والدرجات، لما يناهز 3 سنوات، والتماطل في تنفيذ الوعود التي قدمتها سابقا.

الجناح النقابي لحزب “البيجيدي” استنكر بالمقابل تسريع وتيرة الاقتطاعات التي تطال أجور الشغيلة التعليمية، وتجميد الزيادة في الأجور.

واعتبرت نقابة “البيجيدي” أن الاستقرار المادي والاقتصادي للشغيلة التعليمية جزء أساسي في نجاح المنظومة التعليمية بشكل عام، مطالبة الحكومة والوزارة الوصية بالتعجيل بصرف مستحقات الشغيلة التعليمية في أقرب وقت حماية لاستقرارها النفسي والاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق