أمزازي يعفي مديرا وصفه بالفاشل من مهامه والأخير يرد “كن شجاعا… “

23 مارس 2021
أمزازي يعفي مديرا وصفه بالفاشل من مهامه والأخير يرد “كن شجاعا… “

الخبرية من الرباط 

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي واابخث العلمي والتكوين المهني، الثلاثاء 23 مارس الجاري، إعفاء “ع.ب” من مهامه على رأس الإدارة التربوية لثانوية الامام الغزالي بتطوان .

وذكر المدير المعفى من مهامه في تدوينة فايسبوكية أن القرار الذي حمل توقيع المدير الاقليمي للتعليم برر قرار الإعفاء ب”تقارير لجن الافتحاص الخاصة بالمؤسسة التى يشرف على تدبيرها “.

ورد المدير المعفى من مهامه على تبرير الوزارة بمطالبته بالكشف عن محضر الافتحاص وماهية الاشخاص الذين قاموا بهذا الافتحاص وتاريخه ويومه وساعته، مضيفا:” هذا أولا. ثانيا لماذا لم تفعل نتائج الافتحاص فور إنجازها؟؟. وعلى افتراض أنها فعلا موجودة أليس هناك تدرج في اتخاذ القرار أو العقوبة..ألم يكن الأجدر أن يستفسر المعني بالأمر حتى يدافع عن نفسه؟”.

وخاطب المدير الوزير سعيد أمزازي قائلا:” بدل التدليس والافتراء والطعن في الشرف..كن شجاعا وقل حاسبناك على رأيك في فضاء التواصل الاجتماعي حين انتقدتك بالفشل وهو توصيف وليس سبا ولا قذفا، واذا ما اعتبرته كذلك فساحة القضاء بيننا بدل الاستعمال السافر والشطط في السلطة ..السيد الوزير الذين أمرتهم باعفائي هم ممن كانوا يمدحونني بالأمس بالكفاءة والنزاهة”.

وتابع:”كنت أعتقد السيد الوزير أننا نعمل في إطار المؤسسات التي يؤطرها القانون ويحميها الدستور، وإذ بك تعود بنا الى منطق الضيعة .. يكفيني السيد الوزير أن أقول لك ان صاحب الجلالة نصره الله أنعم علي بوسام ملكي هو عندي أعظم تكريم وتقدير لواحد من رعاياه من خدام الوطن.السيد الوزير أنا أديت رسالتي بضمير مرتاح وبأمانة وإخلاص لوطني ولن يضريني تهافت بعضهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
جريدة الخبرية الإلكترونية تنقل لكم الخبر اليقين وتتيح لكم إمكانية التعليق عليه
  • محمد رحيم
    محمد رحيم 24 مارس 2021 - 8:52

    الوزير سلك خطوات المقدمين و القواد و بعض عناصر السلطة الذين انبروا لوقفة الأساتذة بالضرب و الركل و العض بدل الحفاظ على الأمن و حماية المحتجين ،

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق