رسميا بالمغرب.. شهادة السكنى كافية لربط المنزل بالكهرباء

14 يوليو 2019
عداد الكهرباء

الخبرية -الرباط:

أصبح بإمكان مالكي المنازل المغاربة الذين لم يتمكنوا من الحصول على رخصة السكن أو شهادة المطابقة، الاستفادة من خدمة ربط المساكن بالكهرباء عن طريق تقديم شهادة السكنى فقط، بناء على قرار جديد لوزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح.

بحسب قرار صادر بالجريدة الرسمية عدد 6794 بتاريخ 11 يوليوز 2019، قرر وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح، تمكين المواطنين أصحاب البنايات المخصصة للسكن، والذين يتعذر عليهم الإدلاء برخصة السكن أو شهادة المطابقة في حينه، اعتماد شهادة السكنى “المسلمة من طرف السلطات المختصة قصد الربط بالشبكة الكهربائية”.

وأشار القرار ذاته، إلى أن “هذا الربط بالشبكة الكهربائية بالنسبة للبنايات المخصصة للسكن والتي هي موضوع رخصة بناء أو متواجدة بحي مهيكل”، يعتبر مؤقتا ولا يصبح نهائيا إلا بعد الإدلاء، لدى المصلحة المحلية لتوزيع الكهرباء برخصة السكن أو شهادة المطابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
جريدة الخبرية الإلكترونية تنقل لكم الخبر اليقين وتتيح لكم إمكانية التعليق عليه
  • Moubarak
    Moubarak 15 يوليو 2019 - 9:30

    رغم القرارات الصادرة من دوي الاختصاص الا أن بعض ممتلئ الأمة وهنا افتح القوي (المرشح)اي العضو الجماعي والممتل للغنانمة بجماعة تامصلوحت يرفض امضاء شواهد الربط بالكهرباء البعض و امضائها البعض الآخر دون الالتزام بالقرار الوزاري هذا ،فهل يا ترى من قانون ردعي لمال هؤلاء المتطفلين …!

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق