قرارات مديرية التعليم ببني ملال الارتجالية تثير الجدل

23 سبتمبر 2023
قرارات مديرية التعليم ببني ملال الارتجالية تثير الجدل

الخبرية من بني ملال

خلقت مراسلة وجهها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببني ملال لرؤساء مؤسسات التعليم العمومي بالإقليم بشأن ضبط المتوفر من أطر التدريس برسم الدخول المدرسي الحالي، (خلقت) جدلا واسعا في صفوف رجال ونساء التعليم والفاعلين النقابيين، بعد ضربه المذكرة الوزارة الصادرة في 20 يوليوز 2023، التي تتحدث عن إلزامية برمجة حصص الجمعية الرياضية المدرسية (ASS)، بتخصيص حصة من ثلاثة ساعات متتالية زوال يوم الجمعة في جداول استعمالات الزمن الخاصة.

وجاء في مراسلة المدير الإقليمي بتاريخ 13 يوليوز 2023 :”…في إطار التحضير للدخول المدرسي 2024/2023 ، ومن أجل إعداد بنيات تربوية للمؤسسات التعليمية تضمن انطلاق الدراسة في الآجال المحددة خلال الدخول المدرسي – دون تفويج ودون أنشطة الجمعية الرياضية ASS – الى حين الانتهاء من عملية تدبير الفائض داخل وخارج الجماعة”.

وأمام محاولات مكاتب جمعيات الرياضة المدرسية بالمؤسسات التي تقرر وقف أنشطة الجمعية، لإلغاء قرار المدير الإقليمي، فإن الوضع زاد تعقيدا، وهددت جمعيات آباء وأولياء التلاميذ المطالبة باسترجاع واجبات الانخراط بالجمعيات في حالة مالم تتراجع المديرية عن القرار، حيث ينذر الوضع بالتصعيد بين أساتذة التربية البدنية والرياضية مدعمين من لدن مكاتب الجمعيات وأولياء الأمو، وبين المدير الإقليمي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق