1117 تلميذا وتلميذة يستفيدون من قافلة Act4community للدعم التربوي

5 يونيو 2023
1117 تلميذا وتلميذة يستفيدون من قافلة Act4community للدعم التربوي

الخبرية من خريبكة

يستفيد 1117 تلميذا وتلميذة بالسلك الابتدائي من قافلة الدعم التربوي التي تنظمها جمعية Act4community للدعم التربوي، وذلك في إطار انخراطها الفعال والإيجابي في الأعمال المواطنة بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخريبكة، وبشراكة مع تعاونيتي “كو-آكت و”نقراو جميع”.

وتلامس القافلة تلاميذ 76 قسما بـ19 مدرسة ابتدائية بـ10 جماعات قروية وحضرية (جماعة لكفاف: مدرسة سلمان الفارسي، ومدرسة ولاد حمو،مدرسة بلخير، وجماعة أولاد عزوز: مدرسة لحلاسة، ومدرسة أيت لمفضل،و مدرسة بير الدروبة، وجماعة لمفاسيس: مدرسة السكان، وجماعة بني سمير: مدرسة بني سمير، ومدرسة أقشوح، ووادي زم: مدرسة 20 غشت، وجماعة الفقراء: مدرسة شرقاوة، وجماعة حطان: مدرسة السمارة، ومدرسة السعديين، وجماعة بوجنيبة: مدرسة الهمداني، وجماعة بئر مزوي: مدرسة بئر مزوي، ومدرسة لمساعدة، وجماعة بولنوار: مدرسة المعتمد بن عباد، ومدرسة أولاد براهيم، ومدرسة الحجرة الطويلة.

يسهر على عملية الدعم التربوي مجموعة من الميسيرين والميسرات ينتمون إلى التعاونيتين، خضعوا طيلة مدة العملية لتكوينات نظرية وتتبع ومواكبة أثناء الممارسة على يد مؤطري المركز الوطني للتربية والتكوين والثقافة.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة لقيت استحسانا من لدن التلاميذ والتلميذات المستفيدين، وكذا أولياء أمورهم، حيث عبروا عن انخراطهم الإيحابي، بعدما لمسوا نتائجها على فلذات أكبادهم، وطالبوا بتعميمها على جميع المستويات، وبرمجتها منذ بداية الموسم الدراسي حتى تعم الاستفادة أكثر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق