مطالب بالتحقيق في ابتزاز أستاذ تلامذته بالساعات الإضافية

2 مارس 2022
مطالب بالتحقيق في ابتزاز أستاذ تلامذته بالساعات الإضافية

الخبرية – محمد ياسين

يتعرض مجموعة من تلاميذ الثانوية التأهيلية عبدالكريم الخطابي بتيفلت لابتزاز أستاذ مادة الفيزياء، حيث يرغمهم على الانخراط في حصص الساعات الإضافية، حيث يتعرض الرافضون لابتزازهم للتهميش والاقصاء واللامبالاة داخل حجرة القسم والانتقام أثناء عملية التقويم.

واشتكى آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ من سلوكات الأستاذ غير القانونية واللاأخلاقية، وذلك عبر مراسلة وجهها المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، مطالبا من خلالها بفتح تحقيق فيما اعتبره “ممارسات غير قانونية من طرف أستاذ مادة الفيزياء بثانوية عبد الكريم الخطابي بتيفلت”..

وجاء في المراسلة أن المكتب آباء و أولياء بعض التلاميذ بالثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بمدينة تيفلت، اشتكوا من الحيف الذي لحق أبناءهم بسبب ممارسات ابتزازية من لدن أحد أساتذة مادة الفيزياء في حق أبنائهم، والتي تنتهي بالانتقام منهم في حالة رفضهم الامتثال لابتزازهم والانخراط في حصص الساعات الإضافية، التي لا يمكن مسايرتها بسبب ظروفهم المادية البسيطة.

وأضاف المشتكون ” هذا السلوك خطير، إذا كان صدر بالفعل عن ذلك الإطار التربوي، ويمثل خرقا لمقتضيات المنشور الوزاري رقم 30/99، الذي يمنع الجمع بين الوظيفة العمومية والأعمـال الحرة، كما يشكل ممارسة ابتزازية لشخص في حق أشخاص يملك سلطة عليهم”.

وطالب المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق بإيفاد لجـنة خاصة من أجل فتح تحقيق في الموضوع، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإدارية في حق الأستاذ المعني، إذا ثبت ما جاء في تظلمات المشتكين، إنصافا لضحاياه من تلاميذ المؤسسة التربوية، وحتى يكون عبرة لمن سواه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق