طبيبة تنفي وقوع خطأ طبي أدى إلى وفاة شابة بخريبكة

31 يناير 2022
طبيبة تنفي وقوع خطأ طبي أدى إلى وفاة شابة بخريبكة

الخبرية من الرباط

نفت طبيبة أمراض النساء والتوليد بمستشفى الحسن الثاني، نوال الرويشد، أن يكون قد وقع خطأ طبي أدى إلى وفاة الشابة “د.ب” من جماعة بولنوار، نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت الرويشد، في تصريح لجريدة “الخبرية” إن ادعاءات عائلة الفقيدة لا أساس لها من الصحة، كون الراحلة تم الكشف عليها قبل الولادة، ليتأكد وجود نقص في السائل، الأمر الذي استدعى إجراء عملية قيصرية عاجلة تمت في ظروف جيدة، قبل أن تتعرض لنزيف بعد الولادة بسبب تختر الدم  الناتج عن متلازمة هيلب، حيث خضعت للمراقبة الطبية، وبدأت في التحسن مع استمرار النزيف الدموي، وهو ما دفع بالطاقم الطبي إلى الأمر بنقلها إلى مدينة الدارالبيضاء للعلاج في ظل غياب تقنيات خاصة بحالتها.

وتضيف المتحدثة أن الهالكة قضت أسبوعا بالدار البيضاء لتلفظ أنفاسها الأخيرة متأثرة بمضاعفات المتلازمة، حيث تدهور وضعها الصحي بسبب نقص في الصفائح الدموية والفشل الكلوي، فضلا عن عدم تتبعها للحمل بشكل جيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق