استيلاء “OCP” على مياه وادي أم الربيع يثير غضب فلاحين

17 فبراير 2022
استيلاء “OCP” على مياه وادي أم الربيع يثير غضب فلاحين

الخبرية من الفقيه بنصالح

احتجَّ عشرات الفلاحين من بني عمير وبني موسى بإقليم الفقيه بنصالح، الخميس، وقفة أمام المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة، على حرمانهم وإقصائهم من الحصول على حصتهم المائية من واد أم الربيع.

وردّد المحتجون شعارات من قبيل “يا فلاح ارتاح ارتاح.. سنواصل الكفاح”، “علاش جينا واحتجينا.. حق الفلاح لي بغينا”، منددين بما أسموها “القرارات السلطوية من طرف المكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع المكتب الجهوي للأستثمار الفلاحي، والمسؤولين عن قناة الري” في حق الفلاحين الصغار الذين فقدوا الثقة في مسؤولي الإقليم.

واستنكر الفلاحون المحتجون تجاهل المسؤولين معاناتهم،  حيث استفحل الوضع وتعرضوا لخسارة كبيرة بعد اضطرارهم إلى بيع ماشيتهم بسبب الجفاف وحرمانهم من مياه وادي أم الربيع التي استولى عليها مجمع الفوسفاط.

وكان الفلاحون يستفيدون من حصتهم المائية بشكل عادي دون انقطاع، لكنهم تفاجؤوا في السنوات الأخيرة بتقليص حصصهم، بعدما أصبحت محددة في ساعتين في الشهر لكل فلاح، وهو ما اعتبروه نهاية لأراضيهم وماشيتهم، ومورد عيشهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق