وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة تتفقد مراكز اجتماعية بإقليم بني ملال

23 يناير 2022
وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة تتفقد مراكز اجتماعية بإقليم بني ملال

الخبرية من بني ملال

تفقدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، رفقة والي الجهة ورئيس مجلس الجهة مجموعة من المشاريع الاجتماعية بمدينة بني ملال، همت على الخصوص المركز الاجتماعي لرعاية الأشخاص بدون مأوى الممول من طرف اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة أولاد مبارك، ومركب لالة أمينة لرعاية الطفولة بجماعة فم أودي، المنجز في إطار شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجمع الشريف للفوسفاط، حيث يهتم (المركز) بالأطفال المتخلى عنهم والبالغ عددهم 124 طفلا وطفلة.

وكما قامت الوزيرة رفقة الوفد المرافق لها، في المحطة الثالثة، بيت باهية للأطفال المعاقين المتخلى عنهم، الذي أنجز من طرف مجلس الجهة  في إطار شراكة مع إقليم ليزر الفرنسي، حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع الاجتماعية الهامة بالجهة.

بعد ذلك توقف الوفد بمركز القدس للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والذي يعتبر رمزا متقدما جدا في مجال الرعاية الاجتماعية للفئات الهشة من أمهات عازبات ونساء في وضعية صعبة وأطفال متخلى عنهم وشرائح مختلفة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا العجزة، فضلا عن زيارة دار الطالب والطالبة ببني ملال، التي تقدم العديد من الخدمات الاجتماعية والرعاية النفسية والمواكبة للعديد من الفئات الهشة بالإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق