سجن بني ملال يستضيف الشاعر عبدالحميد جماهري

17 مارس 2022
سجن بني ملال يستضيف الشاعر عبدالحميد جماهري

الخبرية من بني ملال

استضاف السجن المحلي ببني ملال، الأربعاء 16 مارس 2022، الشاعر عبدالحميد جماهري، في لقاء ثقافي حول ديوانه الأخير “جاؤوا لنقص في السماء”.

وأشرفت على تقديم الديوان وتنشيط فقرات اللقاء الروائية أمينة الصيباري، حيث كان الجمع الثقافي مناسبة للتواصل بين السجناء والشاعر حول الديوان ومضمونه وأبعاده الثقافية والإبداعية، ومدخلا لتحفيز السجناء على القراءة والكتابة.

وجاءت المبادرة في إطار سعي المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى تمكين السجناء من لقاءات مع رجالات الثقافة والفن والعلم وعيا منها بضرورة اعتماد وسائل ناجعة ترمي الى تحقيق التكامل بين البرامج الثقافية والفكرية وبرامج تأهيل السجناء للإدماج، وتطوير مجال انفتاحهم على العالم الخارجي تمهيدا لإدماجه فيه.

وعرفت الجلسة تفاعلا مباشرا مع الشاعر لملامسة مختلف جوانب الإبداع في الكتابة الشعرية وأهميتها في تنمية الوعي الثقافي للفرد وتأهيله فكريا ووجدانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق