تظاهرة مسرحية بتارودانت

24 أبريل 2023
تظاهرة مسرحية بتارودانت

الخبرية :تنظم جمعية مسرح الأفق، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 ماي 2023، تظاهرة مسرحية برؤية جديدة، تحمل عنوان “ربيع المسرح بتارودانت”، وذلك احتفالا باليوم الوطني للمسرح وبالذكرى 18 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتحت شعار “فرجة، تكوين، استمرارية”.

وذكرت الجمعية في بلاغ لها، أن برنامج الدورة الأولى يتضمن تكريم الفنانين محمد الجم وعبد الله ديدان، بالإضافة إلى تكريم فرقة تكدة للمسرح والفنون الشعبية وجمعية الشعاع للمسرح بتارودانت.

وأضاف نص البلاغ، أن التظاهرة المسرحية ستشهد فقرات “ماستر کلاس”، يشرف عليها الفنانون عبد الرحيم المنياري وياسين أحجام وعبد المجيد فنيش، ولقاءً فنيا مفتوحًا مع أحد مكرّمي الدورة الفنان عبد الله ديدان، وأيضًا ورشات تكوينية في الحركة على خشبة المسرح يؤطرها المخرج المسرحي محمد خوميس، وأساسيات التشخيص المسرحي يؤطرها الممثل والمخرج أمين ناسور وورشة تقنيات الكتابة الدرامية يؤطرها الكاتب والسيناريست علي الداه، بالإضافة الى ورشات خاصة بالطفل مع الفنانين البشير إركي ومحمد ماء الزهر.

وأورد المصدر ذاته، أن برنامج الدورة يشتمل على ندوة بعنوان “راهن وآفاق الصناعات الإبداعية بالمغرب” يديرها المسرحي والإعلامي الحسين الشعبي، وتوقيع أحدث إصدارات الكاتب المسكيني الصغير والكاتب عبد الكريم برشيد والناقد والإعلامي الطاهر الطويل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق