الوكيل العام يلزمُ محامي بني ملال بجواز التلقيح

19 يناير 2022
الوكيل العام يلزمُ محامي بني ملال بجواز التلقيح

الخبرية- ياسين شريحي

أكد عبد الحميد زيدي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، على ضرورة إدلاء المحامين بجواز التلقيح للولوج إلى محاكم الدائرة القضائية اسوة بباقي المرتفقين.

وجاء في بلاغ الوكيل العام للملك، بعد المناقشة التي تمت مع نقيب المحامين ببني ملال في إطار التنسيق حول كيفية تنظيم عملية الولوج إلى محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية بدائرة نفوذها، خلال لقاء يوم الخميس 13 يناير 2022، وطلب من خلاله النقيب مهلة لتدبير الأمر لكن هذا الأخير أصدر بلاغا، يشير فيه وضعية الملقحين من المحامين، مؤكدا أن الهيئة بلغت المناعة الجماعية، داعيا المحامين الى استئناف مهامهم داخل المحاكم مع مراعاة التدابير الاحترازية.

واعتبر الوكيل العام للملك، بخصوص بلاغ الهيئة بأنه يخالف ما تمت مناقشته ومضامين اللقاء، مشيرا في الوقت نفسه، أن مسألة بلوغ المناعة الجماعية مسألة علمية يسند فيها الأمر إلى ذوي الاختصاص.

وأضاف في السياق ذاته” إلى أنه وخلافا لما جاء به بلاغ نقيب الهيئة، فإن المحامين والأطر الإدارية ومرتفقي العدالة ملزمون بالإدلاء بجواز التلقيح أو شهادة عدم التلقيح عند الولوج إلى محاكم دائرة بني ملال، مشددا على أن نقيب الهيئة موكولٌ له مراقبة ذلك شخصيا أو من سيعينه للقيام بذلك.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق