يهم المغاربة..هذه شروط الاستفادة من قرعة أمريكا وأسباب رفضها

4 أكتوبر 2019
يهم المغاربة..هذه شروط الاستفادة من قرعة أمريكا وأسباب رفضها
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

بعد الإعلان عن بدء التسجيل في “قرعة أمريكا” لسنة 2020، أمس الخميس، يتساءل الراغبون في وضع طلباتهم عن شروط وكيفية التسجيل.

وحسب مواقع متخصصة في “قرعة أمريكا”، فإنه يشترط في المرشح أن يكون حاصلا على شهادة البكالوريا، غير أنه يمكن قبول غير المتوفرين عليها إذا كانوا يتوفرون على خبرة مهنية مدتها عامين (انطلاقا من 5 سنوات التي سبقت التسجيل)،  في مجال عالي التخصص.

وإلى جانب ذلك، تشترط الولايات المتحدة الأمريكية على الراغبين في الاستفادة من “القرعة”، امتلاك جواز سفر واجتياز 12 سنة من التعليم الأساسي، فضلا عن الإدلاء بشهادة إنهاء الخدمة العسكرية أو تأجيلها، بالنسبة للمترشّحين الذين تعد هذه الخدمة إجبارية في بلدانهم.

جدير بالذكر أنه ليست هناك أي رسوم للاشتراك في “قرعة أمريكا”، حيث أن الطريقة الوحيدة للتسجيل هي تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية، خلال فترة التسجيل الممتدة من أمس الخميس وإلى غاية بداية الشهر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق