ولد الرشيد يتدخل لضمان عدم اعتقال شباط بعد عودته للمغرب

محرر الخبرية
سلايدرسياسة
محرر الخبرية7 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
ولد الرشيد يتدخل لضمان عدم اعتقال شباط بعد عودته للمغرب

الخبرية- صحف 

ذكرت أسبوعية الأيام أن حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال قرر العودة إلى المغرب بعد تلقيه ضمانات بعدم اعتقاله ومتابعته قضائيا.

وأشارت الأسبوعية ذاتها في عددها الأخير أن شباط تردد في العودة إلى بلده، إذ لم يستطع حضور جنازة شقيقته التي توفيت قبل سنتين بمدينة تازة، وذلك خوفا من المتابعة القضائية، خاصة بعدما كانت علاقاته قد ساءت كثيرا بالعديد من أجهزة الدولة، إضافة إلى تخوفات من اختلالات قد تكون شابت تدبير المال العام حين كان عمدة لمدينة فاس.

وتلقى شباط تطمينات من حمدي ولد الرشيد، حيث توسط لدى بعض الدوائر العليا حتى يتمكن من العودة إلى المغرب، رغم أن علاقتهما كانت متوترة كثيرا، وساءت بشكل أكبر خلال الإعداد للمؤتمر الذي انقلب فيه الاستقلاليون بقيادة ولد الرشيد على شباط، وعرف انتخاب نزار بركة أمينا عاما.

ويختم المنبر الورقي أن علاقة حميد شباط و ولد الرشيد تحسنت في الفترة الأخيرة وهو ما أكده شباط بقوله”دفنا الماضي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق