“مكتب الفوسفاط”: ندعم تطوير الفلاحة بغانا من خلال تزويدها بأسمدة مخصصة بأسعار “معقولة”

5 سبتمبر 2019
“مكتب الفوسفاط”: ندعم تطوير الفلاحة بغانا من خلال تزويدها بأسمدة مخصصة بأسعار “معقولة”

الخبرية ـ وم ع 

وقع المكتب الشريف للفوسفاط -إفريقيا، فرع مجموعة (المكتب الشريف للفوسفاط)، اليوم الخميس، بأكرا اتفاقية تعاون مع وزارة الأغذية والفلاحة الغانية.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعها مدير المكتب الشريف للفوسفاط- إفريقيا، كريم لطفي صنهاجي ووزير التغذية والفلاحة الغاني أويسو افرييي اكوطو، تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وغانا من اجل تسريع التنمية الفلاحية في هذا البلد الإفريقي، من خلال التشجيع على اعتماد تسميد الأراضي الفلاحية وتقوية التعاون التقني.

وتهدف الاتفاقية أيضا إلى إنتاج الأسمدة التي تتكيف مع احتياجات التربة والمحاصيل المحلية لتطوير صناعة فلاحية قادرة على المنافسة وخلق قوة صناعية إفريقية تقوم على التعاون.

وفي كلمة بالمناسبة، جدد صنهاجي التأكيد على استعداد مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط للإسهام في دعم الفلاحين وتنمية الإمكانات الفلاحية لغانا من اجل الاستجابة للطلب الذي ينمو بوتيرة قوية.

وأضاف صنهاجي أنه بموجب الاتفاقية، ستعمل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالتشاور مع وزارة الأغذية والزراعة الغانية على تحسين سلسلة قيمة الأسمدة في غانا لتزويد المزارعين بأسمدة مخصصة بأسعار معقولة.

وسيتم توفير الإمكانات المناسبة للمزارعين وتمكنيهم من التدريب الكافي لاحتياجاتهم، لاسيما في ما يتعلق برسم خرائط التربة.

من جهته، شدد الوزير الغاني على أهمية هذا الاتفاق بالنسبة للفلاحين ببلاده وخصوصا على مستوى الولوج للأسمدة الملائمة لحاجيات التربة والمحاصيل الفلاحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *