مرسوم حل ملف “ضحايا النظامين” يدخل حيز التنفيذ

2 يوليو 2019
مرسوم حل ملف “ضحايا النظامين” يدخل حيز التنفيذ
رابط مختصر

الخبرية / الرباط 

دخل قرار حل ملف “ضحايا النظامين” أي أساتذة السلم 7 و8، (يدخل) حيز التنفيذ، بعد نشر المرسوم على الجريدة الرسمية، حيث يقضي بتمكينهم من الترقيات الناتجة عن منح سنوات الأقدمية الاعتبارية بعد استيفاء المعنيين بالأمر للشروط النظامية المطلوبة للترقي بالاختيار دون التقيد بالحصيص، على قسطين خلال سنتي 2019 و2020، وعند الاقتضاء خلال سنة 2021.

ويستفيد ابتداء من فاتح يناير 2019 أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي والملحقون التربويون وملحقو الاقتصاد والإدارة المرتبون جميعهم في الدرجة الثالثة من أقدمية اعتبارية مدتها أربع سنوات تحتسب لأجل الترقي بالاختيار إلى الدرجة الثانية من نفس الإطار.

يحتفظ المعنيون بالأمر، الذين تمت ترقيتهم إلى الدرجة الثانية، بعد منح الأقدمية المشار إليها، بمدة الأقدمية التي تزيد عن عشر سنوات من مجموع الأقدمية المكتسبة في درجتهم الأصلية، وذلك في حدود أربع سنوات.

ويستفيد جميع الأساتذة والأطر التربوية الذين تم توظيفهم بالسلم 7 و8، والمرتبون في الدرجة الثانية السلم 10، في فاتح يناير 2016 وما بعدها، من سنوات الأقدمية الاعتبارية التي تحتسب لأجل الترقي بالاختيار إلى الدرجة الأولى.

تم تحديد أقدمية بأربع سنوات بالنسبة للذين تم توظيفهم في السلم 7، في مقابل أقدمية 3 سنوات بالنسبة للذين جرى توظيفهم في السلم 8.

غير أنه بالنسبة للمحالين منهم على التقاعد قبل ترقيتهم إلى الدرجة الأولى، تتم ترقيتهم بعد استيفاء المعنيين بالأمر للشروط النظامية المطلوبة للترقي بالاختيار دون التقيد بالحصيص، وذلك ابتداء من فاتح يناير من سنة الإحالة على التقاعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق