كورونا : الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يساهم ب500 مليون درهم

24 مارس 2020
كورونا : الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يساهم ب500 مليون درهم
رابط مختصر

الخبرية

أعطى مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لمديرها العام الموافقة على المساهمة بمبلغ 500 مليون درهم من الاشتراكات المتحصل عليها برسم التعويض عن فقدان الشغل، في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا( كوفيد – 19 )،الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وأوضح بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن هذه المساهمة تندرج في إطار روح التضامن و تأخذ بعين الاعتبار القيم التي تحملها المؤسسة.

وأضاف المصدر ذاته أنه للمساهمة في الحد من الآثار الناجمة عن الأزمة الاقتصادية المتعلقة بالجائحة ،و إنجاج تفعيل التدابير التي قررتها الدولة لمواكبة المشغلين و أجرائهم من أجل تجاوز هذه الأزمة العالمية، سيعمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على تعبئة جميع الوسائل اللازمة لذلك.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق