فتوى تحرم تحدي “التعتيم” أو “الوشاح الأزرق” في تطبيق “تيك توك”

محرر الخبرية
دين وفكرسلايدر
محرر الخبرية9 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
فتوى تحرم تحدي “التعتيم” أو “الوشاح الأزرق” في تطبيق “تيك توك”

الخبرية 

أصدر الأزهر الشريف في مصر فتوى تحرم تحدي “التعتيم” أو “الوشاح الأزرق” في تطبيق الفيديو الشهير “تيك توك”، مؤكدا أنه مخالف كليا للدين والشرع لأنه يدعو لإزهاق الروح البشرية

ويبدأ تحدي التعتيم” أو”الوشاح الأزرق” المتاح على “تيك توك” بأن يقوم الشخص بتسجيل بياناته، ثم يخضع لتحدي تعتيم الغرفة، حيث يُطلب منه كتم أنفاسه على أنها تجربة جميلة مفيدة، يشعر من خلالها الشخص بمشاعر متفردة لا مثيل لها. فارق العديد ممن خاضوا التجربة، وحالف آخرين الحظ وبقوا على الحياة، لكن الأخطر هو أن معظم الآباء والأمهات وأولياء الأمور واعون بخطورة هذه التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنيت، ولا يحركون ساكنا لوقف هذا النزيف ومنع أبنائهم من المخاطرة بحياتهم وتحدي بعضهم البعض، مجنبينهم مأساة عائلة الطفلة الإيطالية أنغويلا (10سنوات) التي دفعت حياتها ثمنا لهذا التحدي.

وتعود أطوار الواقعة إلى يناير من عام 2020، حين دخلت أنتونيلا الحمام في البيت، وأحكمت حزاماً جلدياً على رقبتها، وكتمت أنفاسها رغبة في تحقيق متعة اعتقدت أنها ستجدها في اللعبة، وما هي إلا دقائق معدودة حتى فارق عالمها، إذ وجدتها شقيقتها جثة هامدة، حيث تحولت لعبة إلى مأساة رافقها حزن وحسرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق