دول خليجية تعلن أول أيام عيد الأضحى وواحدة تُخالف

1 أغسطس 2019
دول خليجية تعلن أول أيام عيد الأضحى وواحدة تُخالف

الخبرية ـ الرباط 

أعلنت وسائل إعلام قطرية وكويتة وسعودية، اليوم الخميس، أن الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري، سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ونقل تلفزيون قطر عن بشير مرزوق، الخبير الفلكي في دار التقويم القطري، أن جميع المعطيات الفلكية تقول إن غداً غرة ذي الحجة، و10 أغسطس يصادف وقفة عرفة.

وفي الكويت، ذكرت صحيفة “الرأي” المحلية أن “يوم غدٍ الجمعة غرة شهر ذي الحجة، وبذلك يكون الوقوف بعرفة يوم السبت 10 أغسطس، والعيد الأحد 11 منه”.

من جانبها أعلنت السعودية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك يوافق الأحد 11 أغسطس، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن المحكمة العليا السعودية.

وأفادت المحكمة أن غداً الجمعة الأول من شهر ذي الحجة، بعد ثبوت رؤية الهلال، مشيرة إلى أن “الوقوف بعرفة يوم السبت 9 ذي الحجة، وعيد الأضحى الأحد”.

أما في سلطنة عمان فقد أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الهلال عدم ثبوته، وقالت: “عليه يكون يوم غدٍ الجمعة هو المُتمم لشهر ذي القعدة لعام 1440هـ”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق