غضب نقابي بسبب تعويضات استثنائية لأحد رؤساء مصالح مفتشية وزارة السكنى

5 يوليو 2019
غضب نقابي بسبب تعويضات استثنائية لأحد رؤساء مصالح مفتشية وزارة السكنى
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

انتقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)، التعويضات الاستثنائية لأحد رؤساء المصالح بالمفتشية الجهوية لوزارة التعمير والإسكان بطنجة، والذي يتوصل بمبلغ 3750 شهريا كتعويضات استثنائية، بدعوى أنه كان في يوم من الأيام مكلفا بقسم وظيفي.

وأعلن المكتب في بلاغ له رفضه لاستمرار هذا الامتياز لأنه ريع لا يستند على أي أساس قانوني، ويضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص والتدبير العقلاني والحكامة الجيدة، كما من شأنه أن تتمخض عليه انعكاسات سلبية داخل العمل

وطالب المكتب عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والسكن للتدخل لتحقيق العدالة على مستوى هذه التعويضات الجزافية خدمة للصالح العام وللمرفق العمومي.

ودعا المكتب “مناضليه بالمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لطنجة-تطوان-الحسيمة، لحمل الشارة الحمراء يوم الخميس 11 يوليوز 2019 بين الساعة الحادية عشر ومنتصف النهار احتجاجا على استمرار سياسة الريع وانتهاج الآذان الصماء، رغم مراسلة المكتب الوطني للوزارة حول الموضوع”.

كما دعا المكتب أعضاء النقابة إلى مساندة نضالاته حتى تحقيق المطالب العادلة وإقرار الإنصاف في صرف التعويضات بناء على معايير واضحة وشفافة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق