علماء: عصير الرمان والشاي الأخضر يقاومان “كورونا”

محرر الخبرية
2020-11-19T12:41:10+00:00
24 ساعةصحة وطب
محرر الخبرية19 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
علماء: عصير الرمان والشاي الأخضر يقاومان “كورونا”

الخبرية – متابعة 

كشف علماء في جامعة “ويليام” الألمانية أن عصير بعض النبتات والشاي الأخضر قد يكونان مفيدين للقضاء على فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″.

وأثبت العلماء أن عصير الأرونية (شجيرة ذات ثمر مر المذاق) والرمان وكذلك الشاي الأخضر لديها مواصفات جيدة تصلح لمقاومة الفيروسات، مشيرين إلى أن نشاط الفيروس التاجي ينخفض بنسبة 96% بعد شرب عصير الأرونية، فينا أما ينخفض نشاط فيروس الإنفلونزا في جسم الإنسان عند تناوله بنسبة 99%. فيما يتعلق بالشاي الأخضر وعصير الرمان فإنه يخفض من نشاط الفيروسين المذكورين بنسبة 80% عند تأثيرهما على فم الإنسان. وفقا لروسيا اليوم.

وأشار العلماء إلى أن الفيروسات المتعلقة بالتنفس تتراكم في البلعوم الأنفي أولا، ثم تشتد تأثيرا وتنتشر في جسم الإنسان كله. لكن في حال إسكاتها في المرحلة الابتدائية يمكن تخفيف أعراض المرض ومنعه من الانتشار عبر الشعب الهوائية والتخفيض من احتمال انتقال المرض من إنسان إلى آخر.

وجاء في تقرير أعده العلماء الألمان:” قد أثبتنا أن عصير الأرونية والرمان وكذلك الشاي الأخضر يمتلك مواصفات تقاوم فيروسي كورونا والإنفلونزا. أما غسل الفم والبلعوم بعصيرها فقد يخفف ضغط الفيروسات على جسم الإنسان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق