تصريحات إسبانيا بخصوص ملف الصحراء المغربية تغضب الجزائر

إدارة الموقع
2022-04-26T09:24:24+00:00
دوليةسياسة
26 أبريل 2022
تصريحات إسبانيا بخصوص ملف الصحراء المغربية تغضب الجزائر

الخبرية – وكالات

وصفت الجزائر تعقيب وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، على تصريحات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، حول الأزمة بين بلاده ومدريد “بالمؤسفة وغير المقبولة.

وقال نائب وزير الخارجية المكلف بملف الصحراء والمغرب العربي، عمار بلاني، الاثنين، إن “مثل هذه التصريحات لن تساهم بالتأكيد في عودة سريعة للعلاقات الثنائية إلى طبيعتها وسيتعين على الوزير الإسباني تحمل العواقب”.

ولفت بلاني إلى رفض الجزائر للتوضيحات التي قدمتها وزارة الخارجية الإسبانية في وقت لاحق لتصريحات ألباريس.

وأردف بأن “وزارة الخارجية الإسبانية حاولت تصحيح الوضع إعلامياً، لكننا نمتلك تسجيلاً صوتياً يؤكد أن الوزير قد أدلى بالفعل بتصريحات مسيئة وتتناقض مع السلوك واللياقة البروتوكولية”.

وكان وزير الخارجية الإسباني قد علق على تصريحات أدلى بها الرئيس عبد المجيد تبون بشأن الأزمة مع مدريد،ط بالقول: “لا يرد على تصريحات الرئيس لأن ذلك مجرد نقاش عقيم”، وذلك عقب تصريح تبون الذي قال قيه “ما فعلته إسبانيا تجاه قضية الصحراء غير مقبول أخلاقياً وتاريخياً ويتعين عليها تطبيق القانون الدولي” كشرط لعودة العلاقات إلى طبيعتها بين الجزائر ومدريد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق