بنكيران يتحدث عن نتائج الانتخابات التونسية

14 أكتوبر 2019
بنكيران يتحدث عن نتائج الانتخابات التونسية
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

وصف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، التجربة التونسية في الانتخابات الأخيرة بـ “النموذجية”، داعيا إلى التعاون مع الرئيس المنتخب، قيس سعيد.

وقال بنكيران في حديث لموقع “عربي 21” إن نتائج الانتخابات التونسية، تعد بمثابة انتصار لإدارة الشعوب ونموذجا علميا على قدرة العرب والمسلمين على اجتراح نموذجهم الديمقراطي، الذي لا يتعارض وخصوصياتهم الثقافية والدينية.

وبخصوص الرئيس التونسي المنتخب، يرى بنكيران أنه “رجل متواضع ولم تكن له حملة انتخابية كبيرة، بل أغلبها قام بها متطوعون ولم يطرح مشاريع خيالية”، مضيفا بالقول : “لقد أثبت الشعب التونسي أنه يحب المتواضعين معه والصادقين والقريبين منه”.

واستطرد الزعيم السابق لـ “البيجيدي” “تونس اليوم في مقدمة الأمة العربية والإسلامية على مستوى الحريات والديمقراطية.. البعد العربي والإسلامي في خطاب الرئيس التونسي كان واضحا منذ البداية، وإشارته إلى فلسطين تفيد أنه رجل ملتزم بقضايا أمته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق