باكستان تتهم ماكرون بارتكاب “جرائم نازية” وباريس تندد

محرر الخبرية
2020-11-22T23:01:02+00:00
24 ساعةدوليةسلايدرسياسة
محرر الخبرية22 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
باكستان تتهم ماكرون بارتكاب “جرائم نازية” وباريس تندد

الخبرية – وكالات 

اتهمت وزيرة حقوق الإنسان الباكستانية شيرين مزاري، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بارتكاب جرائم ضد المسلمين، شبيهة بما كان يُلحقه النازيون باليهود.

وقالت مزاري في تغريدة نشرتها بموقع “تويتر” السبت، إن “لدى الأطفال المسلمين أرقاما تعريفية، مثلما كان يتم إجبار اليهود على وضع النجمة الصفراء على ملابسهم، من أجل التعرف إليهم”.

لكن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية نفت ذلك، مطالبة باكستان بتصحيح هذه التصريحات، والعودة إلى طريق الحوار المبني على الاحترام.

وأعربت المتحدثة الفرنسية في بيان، عن إدانتها الشديدة لما وصفتها بالتصريحات “المقيتة والكاذبة، والمطبوعة بأيديولوجية الكراهية والعنف”، التي أطلقتها الوزيرة الباكستانية بحق ماكرون وعلاقاته مع المسلمين في فرنسا.

وتابعت: “أطلق أحد أعضاء الحكومة الباكستانية على مواقع التواصل الاجتماعي عبارات صادمة ومهينة للغاية بحق رئيس الجمهورية وبلادنا”، بحسب تعبير البيان الفرنسي.

وتشهد باكستان منذ أيلول/ سبتمبر احتجاجات، ردا على إساءة ماكرون الأخيرة للإسلام والمسلمين، عقب تمسك الرئيس الفرنسي بمبدأ الحرية في نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتقدمت باكستان بشكوى إلى فرنسا، بشأن ما أسمته “حملة ممنهجة لمناهضة الإسلام”، في الدولة الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق