المغرب.. الإصابات المحلية بـ”كورونا” تمثل 59 في المائة وجميع الوفيات تعاني أمراضا مزمنة

28 مارس 2020
A researcher works on a vaccine against the new coronavirus COVID-19 at the Copenhagen's University research lab in Copenhagen, Denmark, on March 23, 2020. - At Copenhagen university, a team of about 10 researchers is working around the clock to develop a vaccine against Covid-19 that could apply for clinical trial before within nine months. The vaccine will be based on two components : the protein which is on the surface of the coronavirus, called the spike protein that researchers express in the lab and then attach it on the surface of a virus-like particle. (Photo by Thibault Savary / AFP)

الخبرية 

قاالت وزارة الصحة، اليوم السبت بالرباط، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا قد ارتفع إلى 359 حالة بعد تسجيل 26 حالة جديدة، بين الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة والساعة السادسة من مساء اليوم السبت، وارتفع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 1461 حالة.

وأشار  منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط، خلال ندوة بثتها وكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن هذه الأرقام، هي أرقام مؤقتة، إلى حين التوصل بباقي النتائج من المختبرات المرجعية، على أن يتم نشر الأرقام الجديدة بالموقع الرسمي لوزارة الصحة لاحقا.

وتتوزع الحالات المسجلة لحدود الساعة على الجهات بالشكل التالي: جهة الدار البيضاء سطات (107حالة)، جهة فاس مكناس ( 63حالة)، جهة الرباط سلا القنيطرة ( 64حالة)، جهة مراكش آسفي (62حالة)، جهة طنجة تطوان الحسيمة (23 حالة)، جهة بني ملال خنيفرة (10حالة)، جهة سوس ماسة (11حالة)، الجهة الشرقية (13حالة)، جهة درعة تافيلالت ( 5حالة)، جهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، في حين لم تسجل جهتا العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب أي حالة إصابة.

كما سجلت الوزارة ارتفاع عدد الوفيات إلى 24 وفاة، وتتوزع هذه الوفيات على الجهات بالشكل التالي: جهة الدار البيضاء سطات (6 وفيات)، جهة مراكش آسفي (5 وفيات)، جهة الرباط سلا القنيطرة (4 وفيات)، جهة فاس مكناس (3 وفيات)، الجهة الشرقية (2 وفيات)، جهة سوس ماسة (2 وفيات)، جهة بني ملال خنيفرة (حالة وفاة واحدة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة (حالة وفاة واحدة), وقد بلغ معدل السن بالنسبة للوفيات 66 سنة، وجميعها تعاني من أمراض مزمنة، ودخلت المستشفى في حالة سيئة أو حرجة.

وتنقسم الحالات المسجلة، بين 59 في المائة حالات محلية، و41 في المائة حالات وافدة، وتبلغ نسبة النساء ضمن المصابين 42 في المائة، وتبلغ نسبة الرجال 58 في المائة.

أما فيما يخص الحالات السريرية فقد أكد المسؤول بوزارة الصحة أن 13 في المائة من الحالات لا يعانون من أي أعراض سريرية اليوم، ويعاني 72 في المائة من المصابين من أعراض هينة أو متوسطة، في حين تبلغ نسبة الأشخاص في وضعية خطيرة 9 في المائة، ونسبة الأشخاص في وضعية حرجة 6 في المائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق