القضاء يغرم لطيفة رأفت 241 مليون بسبب استغلال أغنية بدون إذن

17 نوفمبر 2020
القضاء يغرم لطيفة رأفت 241 مليون بسبب استغلال أغنية بدون إذن

الخبرية الفنية – ليلى التاقي 

أسدلت المحكمة التجارية بالدارالبيضاء، أمس الاثنين 16 نونبر الجاري، الستار على ملف الفنانة لطيفة رأفت و ورثة الملحن الراحل عبدالقادر الراشدي، بعدما طالبوها بتعويض مالي عقب استغلالها لأغنية “خيي” وإدخال تعديلات عليها دون الحصول على الإذن، حيث قضت المحكمة بتغريمها أزيد من 241 مليون سنتيم.

وكان ورثة الموسيقار الراشدي قد رفعوا دعوى قضائية ضد الفنانة لطيفة رأفت يتهمونها باستغلال أغنية “خويي” والتغيير فيها، دون الحصول على الإذن، حيث أدتها على شكل “دويتو” مع الفنان “الدوزي” في برنامج “كوك استوديو” الذي بثته القناة الثانية

ولم تتأخر الفنانة لطيفة رأفت في التعليق على الحكم القضائي بقولها:“خويي من الأغاني التي أعتز بها في مسيرتي الفنية، الأغنية لها أكثر من ربع قرن وفزت بها بلقب أفضل مطربة مغربية سنة 1985”، مضيفة: “من كلمات المرحوم أحمد الطيب العلج و ألحان المرحوم الموسيقار عبد القادر الراشدي، ومن إنتاج شركة أضواء المدينة”. وتابعت: “القطعة يتغنى بها الجمهور المغربي منذ سنة إصدارها ويطالبني بأدائها فور إعتلائي الخشبة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق