العرس المغربي التقليدي يحتفي بالثقافة البوركينابية

15 أبريل 2023
العرس المغربي التقليدي يحتفي بالثقافة البوركينابية

الخبرية:تم مساء أمس الجمعة بفضاء محج الرياض بالرباط الإحتفاء بطقوس الأعراس التقليدية البوركينابية والمغربية تحت شعار “العرس التقليدي المغربي والصناعة التقليدية في خدمة التنمية المحلية وأحد مظاهر التنوع الثقافي والفني المغربي”، وذلك في إطار النسخة الخامسة عشر من مهرجان العرس المغربي التقليدي.

وفي إطار تعميق روابط التعاون والشراكة والتبادل التجاري والحرفي بين المغرب و مختلف الدول الإفريقية عرفت هذه الدورة توقيع إتفاقية شراكة بين رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة عبد الرحيم الزمزمي ورئيسة الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية ببوركينا فاسو جيرمين كومباوري
وتهدف هذه التظاهرة، التي نظمت في إطار اتفاقية شراكة وتعاون بين غرفتي الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس وجهة الرباط – سلا – القنيطرة، إلى تثمين الموروث الثقافي والحضاري والفني للمغرب في إنعاش تسويق منتوجات الصناعة التقليدية الإنتاجية والخدماتية وتمكين الزائرين من الاطلاع على إبداعات الصانعات والصناع التقليديين الممثلين لحرف الأعراس ومختلف منتوجات الصناعة التقليدية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة إن الدورة الخامسة عشرة من مهرجان العرس التقليدي المغربي الذي تستضيفه جهة الرباط سلا القنيطرة، يستضيف اليوم دولة بوركينا فاسو كضيف شرف من خلال حضور رئيسة الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية”.

كما أكد أنه خلال هذه التظاهرة تم توقيع اتفاقية شراكة مع رئيسة الغرفة البوركينابية من أجل تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجالات الصناعة التقليدية، مشددا على أن هذه الشراكة تسعى إلى تقوية أواصر الأخوة بين الشعبين وتبادل الزيارات بينهما في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق