ابو علي : وكلاء الفرنسية بالمغرب يفتخرون بالانتماء إليها

19 يوليو 2019
ابو علي : وكلاء الفرنسية بالمغرب يفتخرون بالانتماء إليها
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

بعد شد وجدب استمر لأشهر طويلة تم اليوم الثلاثاء وبصفة رسمية، الموافقة على ” فرنسة التعليم”، بعدما صادقت لجنة التعليم والثقافة والاتصال، بمجلس النواب، وبالأغلبية، على المادة الثانية من مشروع القانون الإطار رقم 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وصوت على المشروع 25 نائبا برلمانيا، فيما عارضه برلمانيان (محسوبان على البيجيدي)، فيما امتنع عن التصويت 3 آخرين.

فؤاد أبو علي رئيس الائتلاف الوطني من أجل للغة العربية اعتبر أن تصويت الأحزاب الوطنية على قانون “فرنسة التعليم ” خيانة واضحة للمبادئ المؤسسة لهذه الأحزاب .

وقال أبوعلي في تدوينة نشرها عبر صفحته الفيسبوكية “الخيانة في السلوك واضحة خيانة المبادئ المؤسسة لهيئتك، خيانة الأصوات التي أوصلتك من أجل أن تعبر عنها وتقول “لا”، خيانة التراث النضالي لرجالات الحركة الوطنية واستعادة تامة للزمن الاستعماري بقيمه وثقافته، خيانة لمستقبل المغاربة الذي أصبح مرهونا بالغير المتخلف أصلا….فلا تطلب من الناس أن يسموا الأشياء بغير أسمائها. ففي الوقت الذي يراهن جيراننا على الانفلات من سطوة”وليدات فرنسا” يعيدها وكلاؤها عندنا بفخر واعتزاز كما فعل أمزازي في تصريحه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق