10سنوات سجنا نافذا لمدير وكالة حضرية متابع بجناية “الارتشاء بمراكش

6 فبراير 2020
10سنوات سجنا نافذا لمدير وكالة حضرية متابع بجناية “الارتشاء بمراكش
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

قضت الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، مساء أمس الأربعاء، بإدانة مدير الوكالة الحضرية السابق “خ. و” بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها مليون درهم، وحكمت على زوجته ومهندس معماري بخمس سنوات وغرامة مليون درهم، وذلك على خلفية متابعتهم بجناية “الارتشاء”.

وحسب ما جاء في الدعوى العمومية، قفد قضت المحكمة بادانة المتهمين بما نسب إليهم، ومعاقبة “خ.و” بـ10 سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها مليون درهم، كما رفضت المحكمة قبول الطلبات الأولية في هذه القضية، التي تشمل كذلك مهندسا معماريا وزوجة المتهم الرئيسي (مدير الوكالة الحضرية السابق).

وقررت المحكمة ذاتها معاقبة كل من “ص.ب” زوجة مدير الوكالة الحضرية السابق بمراكش، والمهندس المعماري “س. م.ل” بخمس سنوات سجنا نافذا، وغرامة نافذة قدرها مليون درهم لكل واحد منهما، وتحميلهما الصائر والاجبار في الأدنى.

وقضت نفس الهيئة القضائية بعدم قبول طلبات إرجاع الكفالة، ورفع تدابير المراقبة القضائية، وإرجاع جوازت السفر، فتح الحدود، رفع الحجز عن الحسابات البنكية لزوجة “خ.و”، ورفض ملتمس تطبيق مقتضيات الفصل 431 من قانون المسطرة الجنائية.

هذا وكانت النيابة العامة المختصة قد تابعت المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش بجناية “الارتشاء”، وذلك في الملف المسجل تحت 2019/1451/2624.

جدير بالذكر، فإن تفاصيل هذه القضية تعود إلى تاريخ 4 يوليوز 2019، عندما تقدم منعش عقاري بمراكش بشكوى ضد المدير السابق للوكالة، الذي طلب من المنعش رشوة مقابل تسريع المساطر المتصلة بمنح ترخيص إداري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق