هل يلجأ أخنوش إلى جيوب الموظفين لإصلاح صندوق التقاعد؟؟

20 يناير 2022
هل يلجأ أخنوش إلى جيوب الموظفين لإصلاح صندوق التقاعد؟؟

الخبرية من الرباط

هل يلجأ رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى جيوب الموظفين لإصلاح ”صندوق التقاعد” التي أصحبت على حافة الإفلاس”؟؟ وهل سيسير على خطى عبدالإله بنكيران وينقذ الصناديق من الإفلاس على حساب أجور الموظفين، بفرض اقتطاعات شهرية قسرا؟؟.

إن حديث أخنوش على أن أزمة التقاعد إرث تمرره كل حكومة للتي تليها، اعتراف صريح بأن الموظف لا يتحمل مسؤولية الإفلاس، وأن الحكومات هي من تسببت في هذه الأزمة، التي ستؤدي لا محالة إلى إعلان الإفلاس التام بعد 6 سنوات على أبعد تقدير.

وأكد عزيز أخنوش عن عزم الحكومة إنهاء الأزمة في عهد الولاية الحالية دون الحديث عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها، الأمر الذي ترك الباب مفتوحا على عدة احتمالات على رأسها اللجوء إلى جيوب الموظفين لتحقيق هذا الإصلاح، في وقت تنتظر فيه الشغيلة المغربية الرفع من الأجور لمواجهة غلاء الأسعار.

وشدد أخنوش على ضرورة التدخل لإصلاح الصندوق لتجنب إفلاس نظام التقاعد بشكل نهائي سنة 2028، مضيفا أنه لم يعد مسموحا بتأجيل إصلاح نظام التقاعد إلى ما بعد الولاية الحالية بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر منها المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق