منع جمعية مقربة من “البيجيدي” من التخييم.. العلمي: المخيم لا يحترم شروط السلامة

15 يوليو 2019
منع جمعية مقربة من “البيجيدي” من التخييم.. العلمي: المخيم لا يحترم شروط السلامة

الخبرية ـ الرباط

توجهت برلمانية من “البيجيدي” بسؤال لرشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، بخصوص منع 250 طفل من التخييم في إحدى مدارس منطقة “واد لاو” بتطوان.

وفي رده، أوضح رشيد الطالبي العلمي أن الاتفاق الذي كان مع الجامعة الوطنية للتخييم أنها هي من توفر الفضاءات، وعندما وصل الأطفال إلى مخيم “واد لاو” وجدوا أن المدرسة لا تتوفر على شروط الصحة والسلامة.

وأوضح العلمي أن المدرسة هي عبارة عن بناية من أربع طوابق وهذا غير مقبول بالنسبة للأطفال، مشيرا أن هذا هو الإشكال الحقيقي، على حد تعبيره.

وأضاف ” إذا غيروا المكان لن يكون هناك أي مشكل، مؤكدا أن المسألة ليست لها علاقة بأي أمر آخر”.

وكانت جمعية “الرسالة للتربية والتخييم” المقربة من “البيجيدي” قد أعلنت منع 250 طفل من التخييم في إحدى مدارس منطقة “واد لاو” منذ ليلة أمس الأحد، رغم توفر المخيم الذي تشرف عليه على ترخيص مسبق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق