مطالب بكشف المستفيدين من سندات الطلب بمجلس خريبكة

9 أبريل 2022
مطالب بكشف المستفيدين من سندات الطلب بمجلس خريبكة

الخبرية- صحف 

وضعت المستشارة الجماعية حنان غزيل عن المعارضة بجماعة خريبكة مراسلة بمكتب الضيط تنضمن مجموعة من الأسئلة الكتابية تطالب بإدراجها بجدول أعمال دورة ماي، وتدعو من خلالها الرئيس إلى الكشف عن أسماء الشركات والأشخاص المستفيدين من سندات الطلب التي أصدرتها جماعة خريبكة خلال الولاية السابقة والمحددة بين سنة 2017 و2020 مع الكشف عن طبيعة الأشغال والمشتريات موضوع السندات وكلفتها المالية.

وستكون هذه الدورة دورة المحاسبة، بحسب تعبير بعض أعضاء المجلس الجماعي، حيث سيكون على الرئيس الإجابة والكشف عن أسماء الشركات والأشخاص المستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الموجهة لدعم المشاريع المدرة للدخل التي ساهم مجلس جماعة خريبكة في دعمها بين سنتي 2017 و2020.

ووفق يومية “الأخبار”، طالبت المستشارة الجماعية المذكورة بمساءلة المجلس عن عدم انخراط مجلس جماعة خريبكة في تفعيل خدمات الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الإدارية، بحيث سجل غياب هذه الخدمة عن مصلحة التعمير وما زال النائب المكلف بالتعمير يقدم الشهادات من خلال الصيغة الورقية.

وطالبت أيضا المستشارة نفسها عبر الأسئلة الكتابية رئيس المجلس بالكشف عن التدابير المتخذة من طرف المجلس بخصوص الاستثمار الجيد لبرنامج أوراش «فرصة»، خاصة أن مدينة خريبكة تعد من أكثر المدن التي تعاني عطالة الشباب والتهميش والهشاشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق