الدفاع الروسية تعلن تدمير 118 موقعا للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية

25 فبراير 2022
الدفاع الروسية تعلن تدمير 118 موقعا للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية

الخبرية -متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير 118 موقعًا للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، حسبما أفادت قناة “العربية” في خبر عاجل لها منذ قليل.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن عن أن روسيا ستنفذ عملية عسكرية خاصة في دونباس تستهدف حماية الشعب، والظروف تتطلب تحركًا حاسمًا من موسكو”، كما هدد بوتين حلف ناتو مؤكدًا أن أي محاولة للتدخل

الأجنبي خلال العملية العسكرية في منطقة دونباس بأوكرانيا ستؤدي إلى نتائج لم يرها العالم، وأوضح أن العملية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا، وإنما الدفاع عن النفس.

وفي الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، بدء الجيش الروسي بشن هجمات برية وبحرية على أوكرانيا، وأعلنت الرئاسة الأوكرانية، عن مقتل نحو 40 جنديا أوكرانيا وإصابة العشرات،وأن الهجوم العسكري الروسي وفى تصعيد خطير، ليعلنوا بعد ذلك أن الجيش الأوكراني تمكن من إسقاط 5 طائرات روسية ومروحية في لوجانسك.

وقامت روسيا بإغلاق أجواءها قرب الحدود الأوكرانية أمام الطيران المدني، وبالفعل بدأت مدن الشرق الاوكراني تشهد عملية نزوح واسعة، ليعلن الرئيس الأوكراني عن فرض حالة الأحكام العرفية في عموم البلاد، ثم أعلنت لوجانسك بدء اقتحام بلدة خاضعة لسيطرة أوكرانيا في إقليم دونباس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق