ايطاليا : اطباء يطيرون الى اليونان لاحضار كبد متبرع لانقاذ طفل مغربي

4 يوليو 2019
ايطاليا : اطباء يطيرون الى اليونان لاحضار كبد متبرع لانقاذ طفل مغربي

الخبرية من إيطاليا

سمحت عملية جراحية دقيقة للغاية أجراها فريق تا لمستشفى “مولينيتّي”، في طورينو، بإنقاذ طفل مغربي يبلغ عمره 7 سنوات.

العملية، التي قادها البروفيسور ماورو صاليتسوني”، استغرقت من الوقت ثماني ساعات ونصف، وتكللت بالنجاح من الناحية الفنية، التي تعتبر اللقب الأول في إطار “شبكة زرع الأعضاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط”، والتي تم تأسيسها منذ ستة سنوات.

المتبرع، فعلا، كان طفلا ذو 7 سنوات من العمر، توفي على إثر حادثة في الجزيرة اليونانية “كريتا”، حيث طار الفريق التورينيزي على متن طائرة خاصة لاستئصال الكبد السليم.

في فترة ما بعد الظهر ليوم أمس الأحد فاتح يوليو، أنجز الطاقم الطبي عملية الزرع التي سمحت للطفل المغربي، المصاب بالتليف الكبدي المخروطي، والمقيم في محافظة كونيو، بالاستمتاع بلحظات جديدة من الحياة. بعد الانتهاء من العملية تم نقل الطفل المغربي إلى قسم العناية المركزة، على الرغم من أن وضعه الصحي كان مستقرا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق