مكفوفون يحاولون اقتحام باب سبتة المحتلة

24 يوليو 2019
مكفوفون يحاولون اقتحام باب سبتة المحتلة

الخبرية ـ الرباط 

كشفت مصادر مطلعة أن الساحة المقابلة لباب سبتة المحتلة، شهدت زوال يومه الأربعاء، استنفار أمني، بعد محاولة المصالح الأمنية، إبعاد 22 مكفوفا من المكان، بسبب محاولتهم اقتحام المعبر الحدودي.

وأوضحت مصادر محلية، أن 22 مكفوفا قادمين من العاصمة الرباط، حاولوا اقتحام المعبر الحدودي في محاولة منهم الضغط من أجل الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إدماجهم في سوق الشغل وتوفير “العيش الكريم” لهم.

وأشارت ذات المصدر إلى أن المصالح الأمنية بالفنيدق، حلت بعين المكان من أجل السيطرة على الوضع ومنع وقوع أي تجاوزات، حيث تم السيطرة على الوضع ومنع المكفوفين من الدخول إلى المركز الحدودي.

يذكر انه بعد فشل جل محاولاتهم لإقناع الحكومة من خلالها وزارة الأسرة والتضامن، صعد  أعضاء التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات، من مطالبهم بطلب اللجوء  لخارج أرض الوطن.

واختارت التنسيقية كوجه من وجوه التصعيد أن تراسل كلا من (مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لجنة القضاء على التمييز العنصري، واللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبية ومنظمة العفو الدولية ومنظمة مراقبة حقوق الإنسان)، طلبا للجوء الانساني بأحد الدول الراغبة في احتضانهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *