محكمة البيضاء تقرر في قضية “تجنيس اسرائيليين”

2019-11-27T09:30:56+00:00
2019-11-27T09:40:58+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
27 نوفمبر 2019
محكمة البيضاء تقرر في قضية “تجنيس اسرائيليين”
رابط مختصر

الخبرية – متابعة

قرر قاضي الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تأجيل جلسة الاستماع للمتهم الرئيسي في شبكة “تجنيس اسرائيليين” “م.ب” إلى الخميس المقبل.

وأرجع علي الطرشي، رئيس هيئة الحكم، في قضية تجنيس الإسرائليين، سبب تأجيله استنطاق المتهم الرئيسي، لعدم حضور المترجم لأنه لا يتقن اللغة العربية.

يذكر أن الجلسة السابقة، عرفت الاستماع لأحد المعتقلين ضمن شبكة “تجنيس اسرائيليين” يدعى بروسبير يدين ياليهودية، والذي  كشف عن تفاصيل توسطه لأحد الاسرائيليين عند المتهمة الرئيسية في الملف “أ.ب”، لمساعدته في الحصول على الجنسية المغربية.

كما اعترف نفس المتهم أمام قاضي المحكمة  بحصوله على الجنسية المغربية جاء بمساعدة أحد المتابعين في الملف يدعى “ع.م”.

وقال المتهم المذكور، إن أحد معارفه أرشده للاتصال ب”ع.م” ليساعده على الحصول على جواز سفر مغربي.

وأوضح المتهم، أنه قدم مبلغا ماليا قدره 7500 دولار لزوجة زعيم الشبكة  قصد القيام بكافة الاجراءات لإنجاز جواز سفر مغربي مقابل أتعابه، لافتا إلى أنه تردد على المغرب 11 مرة ولم يكن يعلم أن جوازه منجز بناء على وثائق مزورة.

يشار إلى أن المعتقلين على خلفية شبكة تزوير هوية إسرائيليين لتمكينهم من بطاقة التعريف وجواز السفر المغربي، وصل إلى 28 شخصا.

وكشفت التحقيقات الأولية، وجود هدفين أساسيين من عملية التزوير، يتعلق أولهما بالسطو على عقارات اليهود المغاربة الذين رحل الجزء الأعظم منهم إلى فلسطين، وهو ما يسيل لعاب عصابات العقارات، ورغبة بعض الإسرائيليين في التنقل بين بعض الدول العربية بجوازات سفر مغربية، علما أن متزعم الشبكة هو مواطن مغربي اعتنق الديانة اليهودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق