جر مواطن بالسلسلة”..وكيل الملك يُودع السجن ويُحدد أولى جلسات المحاكمة

31 يوليو 2019
جر مواطن بالسلسلة”..وكيل الملك يُودع السجن ويُحدد أولى جلسات المحاكمة

قرر وكيل الملك بابتدائية آسفي، إيداع البائع المتجول الذي ظهر مقيدا بسلسة حديدية، السجن المحلي لآسفي رفقة صديق له، وذلك بتهمة إهانة موظف عمومي.

وأضافت المصادر، أن قرار وكيل الملك بابتدائية آسفي إيداع المواطن المذكور السجن، وتعيين جلسة لمحاكمته، جاء بعدما استندت النيابة العامة إلى عدد من الفيديوهات نشرت على الانترنيت، وأكدت أن أولى جلسات محاكمته تنطلق اليوم الأربعاء.

وكان بلاغ لعمالة آسفي، أكد أن المعني بالأمر قام من تلقاء ذاته في شكل احتجاجي بتكبيل نفسه بواسطة سلسلة على مستوى العنق وإحكام ربطها بقفل مع العربة المجرورة التي يعرض عليها سلعه، وذلك في مسعى منه لإعاقة عمل اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم الباعة الجائلين وتحرير الملك العام بمحاذاة السوق النموذجي “البركة” بحي الكورس بمدينة آسفي، يوم السبت 27 يوليوز 2019.

وأكد البلاغ ذاته أن الشخص المذكور قام خلال الأسابيع الأخيرة بحشد وتحريض الباعة الجائلين على مواجهة عمل السلطات العمومية وعرض السلع بالشارع العام المقابل للسوق المذكور، مهددا في تصريحات مصورة لأحد المواقع الإلكترونية بالانتحار في حال منعه من البيع بالشارع العام.

وأضاف البلاغ أنه عند قيام اللجنة المكلفة بعملها لتحرير الشارع العام، أقدم المعني بالأمر على الفرار من عين المكان، لكونه موضوع متابعات قضائية، حيث اقتحم إحدى الصيدليات المتواجدة بنفس الحي، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من طرف أعضاء اللجنة تجنبا لأي محاولة منه للانتحار، ونزولا عند طلب صاحب الصيدلية بإجلائه من محله، حيث تم تسليمه للمصالح الأمنية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وأشار البلاغ أن المعني بالأمر وعلى الرغم من استفادته من حيز مكاني لعرض سلعته بالسوق النموذجي “البركة”، رفض الالتحاق بالسوق، مصرا على الاستمرار في عرض سلعته بالشارع العام وفق المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *