تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا بمؤسسة تعليمية بمديرية خريبكة

20 نوفمبر 2020
تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا بمؤسسة تعليمية بمديرية خريبكة

الخبرية – محمد مستور 

رصدت المصالح الطبية التابعة لمندوبية الصحة بخريبكة، الخميس 19 نونبر الجاري، ثالث إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بمجموعة مدارس سوق الإثنين ببني خيران، بعدما جاءت نتيجة التحليل المخبري الذي أجراه مدير المجموعة إيجابية ط، لينضاف إلى أستاذتين سبق أن أعلنت إصابتهما بالمرض.

وخلق تزايد عدد الإصابات في صفوف العاملين بالمؤسسة حالة استنفار في أوساط التلاميذ وأولياء أمورهم، وذلك بعد التزام المديرية والسلطة المحلية والمجلس الجماعي الصمت، وعدم تنزيل البروتوكول الصحي، وتعقيم المؤسسة.

وكان آباء وأولياء وأمهات تلاميذ المجموعة قد استنكروا عدم احترام المديرية الإقليمية للتعليم مذكرة وزارة التربية الوطنية 20.46، الخاصة بتنزيل وتطبيق البروتوكول الصحي بالمؤسسة، وذلك بعد تسجيل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد بالمجموعة المدرسية.

وعبرت جمعية آباء وأولياء الأمور عن أسفها لعدم قيام لجنة نيابية بزيارة للمؤسسة قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، معربة عن أسفها لتهاون الجماعة القروية في القيام بتعقيم الحجرات الدراسية تحت ذريعة عدم وجود مواد التعقيم.

ودعت الجمعية ذاتها السلطات المحلية إلى تحمل مسؤولياتها في هذا الموضوع، معتبرة عدم تجاوب المسؤولين مع الوضع الصحي بالمؤسسة رسالة سلبية إلى المواطنين الذين مازال الكثير منهم يشكك في وجود الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق