تدهور الوضع الوبائي يفرض اتخاذ إجراءات احترازية صارمة بخريبكة

محرر الخبرية
24 ساعةسلايدرمجتمع
محرر الخبرية14 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تدهور الوضع الوبائي يفرض اتخاذ إجراءات احترازية صارمة بخريبكة

الخبرية من خريبكة 

فرض الاارتفاع المقلق لعدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بمدينة خريبكة، على السلطة الإقليمية اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المرض، طوال 14 يوما ابتداء من الساعة الحادية عشرة من ليلة الأحد الإثنين، وذلك بناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير جائحة “كورونا” المنعقد بمقر عمالة إقليم خريبكة، الجمعة، لتقييم معطيات الحالة الوبائية بالإقليم.

وجاء في القرار العاملي أن الإجراءات المقررة ستشمل تشديد المراقبة بمداخل مدينة خريبكة ووضع نقط المراقبة داخل المدينة، من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية”، و”منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة خريبكة”، و”إغلاق الحدائق والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة السادسة مساءً.

كما حمل القرار ضمن الإجراءا إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية على الساعة العاشرة ليلا”، ومنع جميع التجمعات، والمراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة كارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين”، و”استمرار الحملات التحسيسية بمختلف أحياء المدينة، وتكثيف الخرجات الميدانية للجان المختصة.

وشدد القرار العالمي على استمرار تطبيق الإجراءات الأخرى المعمول بها على الصعيد الوطني بمقتضى حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، لاسيما استمرار منع حفلات الأعراس والتجمعات الجنائزية، والحرص على التقليل من الزيارات العائلية بمختلف الفضاءات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق