تازة: “منح موعد مُحدد في 2021”.. إدارة مستشفى ابن باجة توضح

13 يناير 2020
تازة: “منح موعد مُحدد في 2021”.. إدارة مستشفى ابن باجة توضح
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

نفى المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة، بتازة، ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص منح أحد المواطنين موعدا لإجراء فحص طبي محددا في 27 يناير 2021.

وقالت إدارة المستشفى، في بلاغ له  إنه استنادا إلى التسجيلات الخاصة بمصلحة الأشعة فإن إجراء الفحوصات بالأشعة السينية يتم دون مواعيد، وبمعدل 100 فحص في اليوم، كما أن الفحص بمصلحة الفحص بجهاز السكانير يتم بمعدل 600 فحص في الشهر.

وأوضحت إدارة المستشفى، أن إجراء الفحص بجهاز سكانير الدماغ والفحوصات المستعجلة يتم بدون مواعيد، وفحص مرضى السرطان والأطفال يكون بمعدل فحصين في اليوم وبدون مواعيد، مشيرة إلى أن مصلحة السكانير تحرص على إعطاء الأولوية للفحوصات الخاصة، مثل طب الجهاز الهضمي والطب الباطني.

أما على مستوى إجراء الفحوصات بالصدى، فقد أكد المركز الاستشفائي الإقليمي لتازة أنها تتم بدون موعد بالنسبة للحالات المستعجلة، مثل طب الأطفال ومرضى السرطان ومرضى القصور الكلوي، مشيرا إلى أن هذه المصلحة تحرص على إجراء ما معدله 60 فحصا في الشهر بالماموغرافيا والإيكوغرافيا للكشف عن سرطان الثدي.

واختتمت إدارة المستشفى بلاغها بالإشارة إلى أنه “ووعيا منها بالضرورة الملحة للحد من الانتظار ولمواجهة إشكالية الطلب المتزايد، تسعى إلى تفعيل عدد من الإجراءات الموازية، من بينها برمجة تنظيم حملة للفحص بجاهز الصدى في شهر فبراير المقبل، وإجراء دورات تكوينية لفائدة الأطباء الممارسين في المراكز الصحية الحضرية والقروية؛ فضلا عن تجهيز مصالح المستشفى بأجهزة إضافية للفحص بالصدى في إطار المشروع الاستشفائي للمؤسسة، بالإضافة إلى إحداث خلية لتتبع تنفيذ هذه الإجراءات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق