بعد إصابة 200 ممرضا بفيروس كورونا..احتجاجات وسط المهنيين وتقنيي الصحة

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمجتمع
الخبرية أنفو20 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
بعد إصابة 200 ممرضا بفيروس كورونا..احتجاجات وسط المهنيين وتقنيي الصحة

الخبرية

حذرت حركة الممرضين وتقنيي الصحة من استمرار تزايد عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في صفوف الأطر التمريضية، وغياب “إحصائيات رسمية بهذا الخصوص”.

وأكد مصدر من الحركة أنه تم تسجيل ” أزبد من 200 إصابة في صفوف الممرضين وتقني الصحة بالمغرب خلال الأسبوعين الماضيين ليرتفع عدد المصابين إلى أزيد من 825 حالة”.

وأوضح ذات المصدر أن “تتبع عدد الإصابات في الأطر التمريضية هو مجهود خاص في ظل عدم تقديم الوزارة الوصية لأية إحصائيات رسمية”، مشيرا إلى أن “الحركة تدق ناقوس الخطر وتستعد للإعلان عن برنامج احتجاجي خلال الأيام المقبلة”.

وكانت الحركة قد نظمت شهر شتنبر الماضي وقفات احتجاجية جهوية أمام المديريات الجهوية للصحة بالتزامن مع وقفة مركزية أمام وزارة الصحة داعية إلى ضرورة الاستجابة لمطالبها “في مقدمتها الانصاف في التعويض عن الأخطار المهنية، توظيف الخريجين دون تعاقد، إحداث هيئة للمرضين والممرضات، وإحداث مصنف للكفاءات والمهن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق