“الكنوبس” يعلن الحرب على المصحات التي تفرض على المرضى تقديم “شيكات على سبيل الضمان”

30 أكتوبر 2019
“الكنوبس” يعلن الحرب على المصحات التي تفرض على المرضى تقديم “شيكات على سبيل الضمان”
رابط مختصر

الخبرية 

أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي (كنوبس) الحرب على المصحات التي تفرض على المرضى تقديم شيكات على سبيل الضمان، وقرر وقف العمل معها بنظام الطرف الثالث المؤدي.

فحسب يومية “أوجوردوي لوماروك” عدد اليوم الأربعاء، فقد قرر الصندوق وقف العمل بهذا النظام مع 3 مصحات بكل من الرباط والدار البيضاء بعد إجرائه لتحقيق في الموضوع إثر توصله بشكايات مجموعة من المنخرطين.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الصندوق لن يمنح أي تكفل للمرضى الذين يرغبون بتلقي العلاجات بهذه المصحات، وهو الأمر الذي ستترتب عنه خسائر للمصحات المعنية.

ويذكر انه من حق المؤمن تقديم شكوى الى “كنوبس” او الوكالة الوطنية للتأمين الصحي (ANAM)، في حال فرض عليه من قبل المصحة دفع شيك ضمان.

ويشار ان شيك الضمان مجرم بموجب القانون الجنائي والقانون 131-13 المتعلق بممارسة مهنة الطب.

ويجب على العيادات أيضًا نشر قائمة الأطباء المختصين ، وكذلك جميع المعلومات المتعلقة بأسعار الخدمات التي تقدمها وأتعاب المهنيين الذين يمارسون لديها.

كما تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يجب نشر اعلان بخصوص انخراط العيادة بالاتفاقية الوطنية الموضوعة بخصوص التأمين الصحي الإلزامي (AMO) أو عدم الانخراط فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق