الكاف تعلن عن إجراءات استئناف المباريات القارية من بينها حضور الجماهير

الخبرية أنفو
24 ساعةرياضةسلايدر
الخبرية أنفو7 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الكاف تعلن عن إجراءات استئناف المباريات القارية من بينها حضور الجماهير

الخبرية – الحبيب الكنوزي

أعلنت لجنة الطوارئ للإتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الجمعة على الإجراءات المحددة لاستئناف مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وحسب ما جاء في البلاغ التي نشرته الكاف، فإن القواعد الصادرة عن اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية، تتعلق بشروط إقامة المباريات وتأجيلها أو إلغائها، كما قررت في شأن حضور الجماهير وفقا للقواعد التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقد نص البلاغ على عدة شروط حصرتها اللجنة في صنفين، صنف يتعلق بإقامة المباريات حيث شددت اللجنة على لعب كل مباراة شرط أن يمتلك الفريق ما لا يقل عن أحد عشر 11 لاعبا (من بينهم حارس مرمى) وأربعة (4) بدلاء، وإذا لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى لعدد اللاعبين المطلوب، سيتم اعتبار الفريق المعني خاسرا للمباراة بنتيجة 2-0، كما أنه سيتم اعتبار الفريق خاسرا للمباراة بنتيجة 2-0 في حالة أخرى، إذا لم يتمكن الفريق من السفر إلى البلد المضيف و/أو مكان المباراة بسبب أي قيود سفر أو قيود أخرى تتعلق بـكوڤيد 19.

وعلى مستوى التبديلات فقد حددت اللجنة عدد التبديلات المصرح بها في خمسة لاعبين لكل فريق، ستتاح لكل فريق ثلاث فرص لإجراء هذه التبديلات خلال المباراة.

أما في الصنف المتعلق بحضور الجماهير، فوفقا البروتوكول الكاف الخاص بـكوڤيد 19، قررت اللجنة لعب جميع المباريات خلف أبواب مغلقة، بدون حضور الجماهير، إلا أنه إذا أرادت حكومة الاتحاد المضيف حضور الجماهير، فسيتعين على الاتحاد المعني الحصول على موافقة الكاف مبدئيا.

وقد ذكرت الكاف في نفس البلاغ أنه في حالة وجود حالات استثنائية غير المذكورة، فسيتم استشارة اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار النهائي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق