العصبة الاحترافية تفاجئ اللاعبين بفحص المنشطات

2019-11-29T12:37:28+00:00
2019-11-29T12:37:59+00:00
24 ساعةرياضةسلايدر
29 نوفمبر 2019
العصبة الاحترافية تفاجئ اللاعبين بفحص المنشطات
رابط مختصر

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم، وبشراكة مع اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، التحضير لإخضاع لاعبي البطولة الاحترافية لأندية القسم الوطني الأول والثاني، لفحوصات المنشطات، تحت إشراف منظمة محاربة المنشطات فى شمال إفريقيا.

وأخطرت العصبة الاحترافية الأندية الوطنية، أن لجنة طبية تابعة لمنظمة محاربة المنشطات في شمال إفريقيا، ستبدأ عملها بداية من اليوم الجمعة، وستخضع لاعبي الدوري الاحترافي لإجراء أربعة فحوصات في كل مباراة بمعدل لاعبين من كل فريق، سيتم اختيارهم بشكل عشوائي

وأوضحت المصادر ذاتها، أن فحوصات المنشطات، بالدوري الاحترافي، ستكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبلغا ماليا يصل إلى 400 مليون سنتيم في الموسم الواحد.

وكانت الجامعة الملكية، قد أطلقت خلال المواسم الماضي حملة تحسيسة واسعة بمخاطر المنشطات بالبطولة الاحترافية، حيث تم تشكيل لجنة أسندت رئاستها إلى فاطمة أبو علي، المسؤولة عن الطب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة، للقيام بزيارة الأندية، وتحسيس لاعبيه بخطورة المنشطات وضرورة تجنبها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق