الصين.. 7 وفيات و78 إصابة جديدة بـ”كورونا” بينها 74 حالة وافدة

24 مارس 2020
الصين.. 7 وفيات و78 إصابة جديدة بـ”كورونا” بينها 74 حالة وافدة
رابط مختصر

الخبرية 

أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت تقارير عن 78 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني يوم الاثنين، من بينها 74 حالة إصابة وافدة من الخارج.

كما تم الإبلاغ عن سبع حالات وفاة، و35 حالة جديدة مشتبه فيها في الصين يوم الاثنين، وكانت جميع الوفيات فى ووهان بمقاطعة هوبي، مركز انتشار الوباء، حسب ما ذكرت اللجنة .

وأبرزت اللجنة، في تقريرها اليومي بشأن الوضع الوبائي في البلاد، أن البر الرئيسي الصيني سجل 74 حالة وافدة جديدة مصابة بفيروس كورونا من دول أخرى يوم الاثنين، ما يرفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة الى 427 حالة.

وأضافت أن من بين الحالات الـ74 الوافدة الجديدة، تم تسجيل 31 حالة في بكين، و14 حالة في قوانغدونغ، و9 في شانغهاي، و5 في فوجيان، و4 في تيانجين، و3 في جيانغسو، وحالتين في كل من تشجيانغ و سيتشوان، وحالة واحدة في كل من شانشي و لياونينغ و شاندونغ و تشونغتشينغ.

وسجلت ووهان حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس يوم الاثنين، بعد عدم تسجيل المدينة التي كانت الأكثر تضررا بالوباء، أية حالات جديدة لمدة خمسة أيام متتالية.

وقالت لجنة الصحة في مقاطعة هوبي، وحاضرتها ووهان، اليوم الثلاثاء، إن أحدث حالة في ووهان كانت الحالة الوحيدة الجديدة المصابة بكوفيد-19 التي تم الإبلاغ عنها في المقاطعة بوسط الصين.

من جانب آخر، خرج 456 مريضا مصابا بمرض فيروس كورونا من المستشفيات بعد شفائهم يوم الاثنين في البر الرئيسي الصيني، وفقا للجنة الصحة الوطنية.

وقالت اللجنة أن إجمالي 73159 مريضا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم بحلول نهاية يوم الاثنين. وحتى يوم الاثنين، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة 81171 حالة في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 3277 شخصا بسبب المرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق