الداخلة: إصابة شخصين بجروح خطيرة إثر انفجار لغم أرضي

27 يناير 2020
الداخلة: إصابة شخصين بجروح خطيرة إثر انفجار لغم أرضي
رابط مختصر

الخبرية 

أصيب شخصين بجروح متفاوتة الخطورة إثر انفجار لغم أرضي بمنطقة بئر كندوز حوالي 80 كلم جنوب مدينة الداخلة.

وتعود تفاصيل الواقعة، حسب ما ذكرته جريدة “المساء” في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 28 يناير الجاري، إلى يوم الأحد حيث كان الضحيتان الحاملان للجنسية الموريتانية يتجولان بالمنطقة في رحلة اعتيادية قبل أن تمر سيارتهما فوق لغم أرضي من مخلفات حرب الصحراء.

وحسب نفس المصدر، فقد أدى الحادث إلى وقوع انفجار قوي، ما تسبب في إصابتهما بجروح متفاوتة الخطورة في مناطق متفرقة من جسديهما، استدعت نقلهما على وجه السرعة صوب المستشفى الجهوي بمدينة الداخلة، قصد تلقي الإسعافات الأولية ووضعهما تحت الرعاية الطبية.

ووفق ما ورد في الصحيفة، فقد حلت بعين المكان فرقة عسكرية متخصصة في نزع الألغام، وقامت بمباشرة تحقيقاتها الميدانية وإجراء عملية مسح وتمشيط واسعة للمنطقة في محاولة للعثور على ألغام أخرى بهدف إزالتها وتفادي وقوع حوادث مماثلة.

يذكر أن هذه الحادثة تأتي أيام قليلة بعد انفجار لغم أرضي آخر بضواحي الداخلة، أصيب على إثره راعي إبل بجروح متفرقة في أنحاء مختلفة من جسده، كما تعرضت مجموعة من النوق لأضرار بليغة نتيجة تطاير الشظايا وكذلك نفوق إحداها بعين المكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق