البرازيل تبدد أحلام الأرجنتين وتتأهل لنهائي كوبا أمريكا

3 يوليو 2019
البرازيل تبدد أحلام الأرجنتين وتتأهل لنهائي كوبا أمريكا

الخبرية / القسم الراضي 

بدد المنتخب البرازيلي أحلام نظيره الأرجنتيني بفوزه عليه في مباراة فجر اليوم الأربعاء، بهدفين نظيفين، وتأهله لنهائي بطولة كوبا أمريكا 2019، في بيلو هوريزونتي.

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله جابرييل جيسوس في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني للسامبا في الدقيقة 71 .

ورغم الأداء العالي لميسي والفرص العديدة لمنتخب “التانغو” (14 تسديدة على المرمى مقابل 4 للبرازيل)، كان منتخب “السامبا” أكثر واقعية، وعرف كيف يخرج فائزاً من المواجهة بفضل منظومته الدفاعية الناجحة وتفوقه تكتيكياً على غريمه الأزلي في الـ”سوبر كلاسيكو”.

وانتقل منتخب “السامبا” إلى نهائي كوبا أمريكا للمرة الـ 20، واقترب خطوة هائلة من التتويج بلقبه التاسع في البطولة.

وأقصى منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني للمرة الخامسة من كوبا أمريكا؛ إذ سبق أن أقصاه من المسابقة في نُسخ 1995 و1999 و2004 و2007، كما رفع انتصاراته عليه إلى 10 مقابل 15 فوزاً للتانغو فيما تعادل المنتخبان في 8 مباريات.

ومحا منتخب البرازيل بذلك كابوس خسارته التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي مونديال 2014 على الملعب ذاته.

ويلتقي المنتخب البرازيلي في النهائي، يوم الأحد المقبل، مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تقام مساء اليوم بين منتخبي تشيلي حامل اللقب وبيرو.

وتستحوذ الأوروغواي على الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب “كوبا أمريكا” برصيد 15 لقباً، يليها المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق