إسبانيا .. ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى سبعة أشخاص

26 فبراير 2020
إسبانيا .. ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى سبعة أشخاص
رابط مختصر

الخبرية

أعلنت السلطات الصحية في إسبانيا يوم الأربعاء أنه تم إلى حدود الآن اكتشاف سبع حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورنا المستجد في عدة مناطق من البلاد خاصة بتنيريفي ( جزر الكناري ) وبرشلونة ( كتالونيا ) ومدريد وكاستيون ( فالنسيا ) .

و أكدت السلطات الصحية أنه إضافة إلى حالات الإصابة الثلاث المؤكدة التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء بكل من تنيريفي وبرشلونة فقد تم الإبلاغ عن حالتين جديدتين من الإصابة بهذا الفيروس بجزر الكناري وحالة أخرى مؤكدة بمدريد وكذا حالة إصابة مؤكدة بنفس الفيروس في كاستيون ( فالنسيا ) مشيرة إلى أن جميع المرضى المصابين كانوا قد سافروا بالفعل إلى مناطق بشمال إيطاليا .

فبجزر الكناري تم حتى الآن الإعلان عن أربع حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ويتعلق الأمر بزوجين إيطاليين من منطقة لومباردي ( شمال إيطاليا ) حلا بجزيرة تنيريفي في إطار رحلة سياحية منذ 17 فبراير بالإضافة إلى شخصين سافرا بدورهما أو كان لهما اتصال مباشر مع الزوجين الإيطاليين .

وقامت السلطات الصحية بأرخبيل الكناري بوضع حوالي 760 شخصا كانوا يقيمون في نفس الفندق الذي أقام فيه الزوجان الإيطاليان رهن الحجر الصحي كإجراء احترازي في إطار تفعيل البروتوكول الخاص بالحالات المماثلة .

وقالت السلطات الصحية بجهة مدريد إن الفحوصات الطبية التي خضع لها شاب ( 24 سنة ) كان قد سافر إلى شمال إيطاليا أثبتت إصابته بالفيروس وتم إدخاله إلى مستشفى ( كارلوس الثاني ) بينما تم اكتشاف حالة إصابة مؤكدة أخرى لدى شخص بكاستيون ( جهة فالنسيا ) وتم إدخاله إلى مستشفى ( بلانا ) بفيلا ريال .

وفي برشلونة تم الإعلان أمس الثلاثاء عن حالة إصابة مؤكدة لدى سيدة إيطالية ( 36 سنة ) تقيم ببرشلونة وقامت خلال الفترة ما بين 12 و 22 فبراير بزيارة لشمال إيطاليا .

وقامت السلطات المحلية بجهة كتالونيا بعزل 25 شخصا كانوا على اتصال مع هذه السيدة ويخضعون حاليا للمراقبة الطبية في انتظار ظهور نتائج الاختبارات التي أجريت لهم .

وكانت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم اكتشافها في إسبانيا تتعلق بمواطن بريطاني يقيم ببالما دي مايوركا ( جزر البليار ) بينما كانت الحالة الثانية لمواطن ألماني جاء في رحلة سياحية إلى جزيرة ( لاغوميرا ) بجزر الكناري وتأكدت إصابته بهذا الداء ليتلقى العلاج قبل أن يغادر المستشفى .

وبعد الإعلان عن اكتشاف حالتين جديدتين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في شبه الجزيرة الإيبيرية دعا بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أمس الثلاثاء المواطنين إلى ” الهدوء ووضع الثقة في النظام الصحي العمومي الإسباني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق