مشاريع تنموية تعزز جماعة أولاد امراح بإقليم سطات

26 أبريل 2022
مشاريع تنموية تعزز جماعة أولاد امراح بإقليم سطات

محمد ياسين – الخبرية 

ينتظر أن تشهد الجماعة الترابية أولاد أمراح التابعة ترابيا لإقليم سطات مشاريع تنموية جديدة في شهور المقبلة، تعزز البنية التحتية والطرقات بالمدينة التي تعرف طفرة نوعية وتقدم ملموس جعلها من بين أفضل الجماعات على مستوى الإقليم.

ويعكف المجلس الجماعي لأولاد أمراح على إعداد مشاريع تتعلق بسوق الدواجن، وملاعب القرب مع إصلاح مجموعة من الشوارع، وإنشاء مجزرة بمواصفات عصرية ستمكن الجازرين من العمل في ظروف ملائمة، بالإضافة إلى بناء مدارة بمركز المدينة .

هذا وأفاد مصدر من داخل المجلس الجماعي لأولاد أمراح بوجود مشاريع مهمة سترى النور مستقبلا بالجماعة، لذلك أقيمت دراسة تشخيصية بترابها، خاصة بقطاعات حيوية، كالصحة، وضعية الأطفال والشباب، بهدف التعرف على الحاجيات المهمة والأساسية للمواطنين.

وأوضح المصدر ذاته أن مجلس جماعة أولاد أمراح انخرط في جل الأوراش المهمة، وفقا للإمكانيات المتوفرة لديها، عبر اتفاقيات شراكة، تهم البنيات الأساسية، والتجهيزات التي تحظى بالأولوية المطلوبة من لدن الساكنة كالطرق وملاعب القرب، فضلا عن أوراش أخرى مهمة.

وأضاف أن المجلس نجح في ابرام اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لبناء دار الشباب ومركب سوسيو رياضي للقرب، فضلا عن انكبابه على إبرام اتفاقية مع أحد مكاتب الدراسة، وذلك لوضع برنامج عمل الجماعة للولاية الحالية، والشروع في تنفيذه بعد المصادقة عليه، وآنذاك يمكن للمجتمع المدني والساكنة محاسبة المجلس الجماعي عن عدم تنفيذ برنامج عمل الجماعة.

وتأتي هذه المشاريع المزمع تنفيذها حسب المصدر نفسه، ضمن استراتيجية وعمل المجلس الجماعي لأولاد أمراح، والرد على محاولة بعض الجهات خلق البلبلة والتشويش على عمل المجلس الجماعي في محاولة يائسة منها لوضع العراقيل في وجه التنمية التي تعرفها المدينة .

وختم المحدث ذاته أن المجلس الجماعي لأولاد أمراح لم يمر على تأسيسه سوى شهور قليلة للمحاسبة، ومازال أمامه الوقت للعمل وتنفيذ برنامج عمل الجماعة الذي سيكون بإذن الله في مستوى تطلعات الساكنة المراحية التي وضعت ثقتها في المجلس الجماعي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق