محكمة خريبكة توزع 9 أشهر سجنا نافذا على “ممتحنة” بمركز التسجيل و3 آخرين

28 ديسمبر 2020
محكمة خريبكة توزع 9 أشهر سجنا نافذا على “ممتحنة” بمركز التسجيل و3 آخرين

الخبرية من خريبكة 

وزعت هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة، اليوم الإثنين، 9 أشهر سجنا نافذا على ممتحنة بمركز تسجيل السيارات وثلاثة آخرين، بعد متابعتهم بتهم الابتزاز والارتشاء والوسائط “السمسرة”.

وقد قضت المحكمة ابتدائيا بثلاثة أشهر سجنا نافذا في حق الممتحنة، وستة أشهر سجنا نافذا موزعة بالتساوي على الثلاثة الآخرين، وهي الأحكام التي فاجأت الرأي العام المحلي عامة والممتحنين، الذين توقعوا إنزال أقسى العقوبات بالممتحنة التي ضبطت متلبسة بالرشوة، وذلك بعدما استحسنوا تحرك النيابة لوقف معاناتهم مع الابتزاز.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بخريبكة قد ضبط الممتحنة، نهاية الشهر الماضي، متلبسة بتسلم رشوة قدرها 400 درهم من طالبة بكلية الطب، كانت قد طلبتها منها مقابل ضمان نجاحها في الامتحان التطبيقي لنيل رخصة السياقة، حيث فضحتها الأرقام التسلسلية للمبلغ الذي ضبط بحقيبتها، ليتم اعتقالها رفقة مدربين ورئيسة مؤسسة بتهم الوساطة والابتزاز.

وجاء اعتقال الأربعة بعد اتصال الطالبة بالرقم الأخضر بعد تعرضها لضغوطات الممتحنة من أجل تمكينها من المبلغ وضمان نجاحها، بعدما اجتازت الامتحان النظري الحصول على رخصة السياقة، ورسبت في التطبيقيللمرة الأولى، حيث هددتها بالرسوب مرة ثانية إذا لم تمتثل لضغوطاتها وتمكنها من مبلغ قدره “400” درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق